فواتير الكهرباء إلكترونياً على مستوى الجمهورية

21/12/2017

أعلنت الشركة القابضة للكهرباء عن تعاقدها مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية، «e-finance»، المتخصصة فى مجال الدفع والتحصيل الإلكترونى، لتفعيل خدمة تحصيل فواتير استهلاك التيار إلكترونياً على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال الربط الفنى والتقنى مع شركات الكهرباء العاملة فى السوق، وتشمل: شمال القاهرة، وجنوب القاهرة، والإسكندرية، والبحيرة، وشمال الدلتا، وجنوب الدلتا، والقناة، ومصر العليا، ومصر الوسطى.

من جانبه، قال إبراهيم سرحان، رئيس شركة إى فاينانس، إن التعاقد يأتى بهدف تيسير خدمات الدفع والتحصيل الإلكترونى للمواطنين والدولة، وتحقيقاً لاتجاهاتها وبناءً على توصيات المجلس الأعلى للمدفوعات لتفعيل التحصيل والدفع الإلكترونى وضمان التحصيل فى المواعيد المحددة، مشيراً إلى أنه تم توفير شحن عدادات الكهرباء الجديدة لشركة جنوب القاهرة وشمال القاهرة، كمرحلة أولى، من خلال مكاتب البريد، وذلك لتيسير خدمة الشحن على المواطنين.

وقالت الشركة، فى بيان، إنها اعتمدت على خبراتها السابقة فى تحصيل المتحصلات الحكومية، وعلى دورها القومى فى إدارة الشبكة المالية للحكومة المصرية، وسعياً منها لتوفير خدمات تحصيل فواتير الكهرباء وشحن العدادات مسبوقة الدفع لجميع المواطنين فى جميع المحافظات، ومن خلال الشراكات مع جميع البنوك، وكذلك كبرى الشركات العاملة فى مجال التحصيل فى البلاد.

كما اتفقت الشركة، حسب البيان، مع وزارة التضامن الاجتماعى، على توفير خدمات تحصيل وشحن الكهرباء لأصحاب المعاشات، وجارٍ تفعيل الخدمة فى جميع المنافذ، ومن المقرر أن يصل عدد نقاط تحصيل الكهرباء لأكثر من ١٥٠ ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية تخدم المواطنين. وأضاف أنه دعماً لشركات الكهرباء فى تحصيل الفواتير عالية القيمة الخاصة بقطاع الأعمال بالهيئات التجارية، ستتوفر خدمة التحصيل من خلال البنوك المتعاقدة مع الشركة، وعددها ٣٤ بنكاً، والتى توفر حالياً خدمات تحصيل الجمارك والضرائب والتأمينات، وكذلك، وبالتعاون مع البنوك، سيتم تقديم خدمة تحصيل فواتير الكهرباء للشركات المشتركة على منظومة كبار العملاء CPS، التى يعمل عليها الآن أكثر من ٨٠٠ شركة تستطيع دفع الفواتير من مقارها على مدى ٢٤ ساعة. وبالنسبة للقطاع الحكومى، قال البيان إنه من خلال منظومة حساب الخزانة الموحد، سيتم التكامل مع المنظومة لتفعيل الدفع الإلكترونى لفواتير الكهرباء للهيئات الحكومية لصالح شركات الكهرباء.

ومن المقرر تقديم الخدمة من خلال هيئة البريد، وشركات مصارى، Bee، أمان، ممكن، سداد، تمام، وخالص «العلامة التجارية المملوكة لشركة e-finance».


التعليقات مغلقة