المساء : (الرئيس لوزير الكهرباء: المواطن لابد أن يشعر بتحسن مستمر في مستوي جودة الخدمات وانتظام التيار)

بتاريخ : 13/3/2017

ـ اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ود.محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن د.محمد شاكر استعرض خلال الاجتماع تطورات العمل الجاري لتقوية وتعزيز قدرات شبكات النقل علي خطوط الجهد الفائق وخاصة في جنوب مصر. وكذلك مشروعات محطات المحولات وذلك في إطار العمل علي رفع المستوي الخدمة للمواطنين من خلال دعم شبكات النقل خلال عامين بتكلفة تبلغ حوالي 18 مليار جنيه. وشبكات التوزيع خلال ثلاثة أعوام بتكلفة تبلغ حوالي 19 مليار جنيه وذلك بهدف تحسين كفاءة الشبكة القومية للكهرباء وتقليل الفاقد. لتكون قادرة علي استيعاب القدرات المضافة من التوليد وضمان الاستدامة.

كما ذكر الوزير خلال الاجتماع أنه من المستهدف وصول نسبة الطاقات الجديدة والمتجددة إلي 20% من إجمالي الطاقة في مصر عام 2022 ونسبة 35% عام 2035 وذلك من خلال إنشاء مزارع لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح موضحا أن مصر تمتلك أكبر قدرات من طاقة الرياح في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويمكن ان تصل إلي حوالي 30 جيجاوات.. وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه في هذا السياق بمواصلة جهود تطوير وتحديث قطاع الكهرباء وبحيث يشعر المواطنون بتحسن مستمر في مستوي جودة الخدمات المقدمة وانتظام التيار الكهربائي وخاصة في محافظات الدلتا والصعيد والمناطق النائية فضلا عن الدور الهام الذي يقوم به قطاع الكهرباء في تلبية احتياجات النمو الاقتصادي المتزايد في مصر وتوفير البنية التحتية اللازمة لجذب مزيد من الاستثمارات..


التعليقات مغلقة