الجمهورية 20/11/2016شاكر يتابع مشروعات تحسين الخدمة بشبكة الكهرباء رئيس القابضة: الاستهلاك يتراجع ومعدلات الأعطال تنخفض

الجمهورية: 20/11/20

ـ بدأ استهلاك الكهرباء في الانخفاض والعودة لمستوياته الطبيعية وسجلت الشبكة الكهربائية القومية أقصي استهلاك أمس حيث بلغ 23 ألفاً و800 ميجاوات بانخفاض يصل لأكثر من 5 آلاف ميجاوات عن مستويات الاستهلاك المسجلة خلال أغسطس الماضي مما ساعد في خفض الطلب علي الوقود البترولي لمحطات التوليد.. كما سجلت معدلات الأعطال تراجعا كبيرا وشهدت الشبكة القومية استقرارا علي مستوي محافظات الجمهورية.

صرح بذلك المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء عقب الاجتماع الموسع مع قيادات قطاع الكهرباء ورؤساء الشركات ضمن سلسلة الاجتماعات التي يعقدها خلال الأسبوع الحالي لاستعراض موقف الشبكة الكهربائية القومية لبدء موسم الشتاء وقدرة الشبكة وتأمينها ضد السيول.

أكد المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة للكهرباء نجاح الشبكة الكهربائية القومية في اجتياز ذروة شهور الصيف بكفاءة عالية وان تقارير الأداء والتقييم للعمل خلال الفترة الماضية تؤكد انخفاض معدلات الأعطال بمعدلات كبيرة رغم زيادة معدلات الاستهلاك التي وصلت لأعلي مستويات في تاريخ الكهرباء بحوالي 29 ألف ميجاوات.. ورغم ذلك سجل الفائض القابل للاستهلاك معدلات تتراوح بين 3 إلي 5 آلاف ميجاوات بفضل الإجراءات السريعة التي اتخذتها شركات الانتاج ونقل وتوزيع الكهرباء لعلاج نقاط الضعف في الشبكات الخاصة بالتوزيع خاصة فيما يتعلق بانخفاض الجهود الكهربائية في نهايات الخطوط بالقري والمحافظات النائية وكذلك الانتهاء من الخطة الطموحة لحل أزمة الكهرباء حيث تم اضافة مشروعات كهربائية لإنتاج الكهرباء بلغت 6 آلاف و880 ميجاوات للشبكة القومية.

أضاف أنه حفاظا علي النجاح الذي حققه القطاع تم تعهيد خدمة العملاء والمشتركين والتي تبلغ حوالي 23 خدمة من بينها استخراج شهادة بيانات وتغيير اسم صاحب العداد وطلب فحص العداد وجدولة مديونية علي أقساط وغيرها علي إحدي الشركات المصرية المتخصصة في خدمة العملاء ومراكز الاتصال بهدف تقديم الخدمة طبقاً للمعايير العالمية وذلك علي الرقم 121 حيث تم تفعيل الخدمة بشركات توزيع جنوب القاهرة وشمال القاهرة والاسكندرية وشمال وجنوب الدلتا حتي الآن وجاري تفعيل الخدمة بكل من شركات توزيع كهرباء البحيرة والقناة ومصر الوسطي اعتبارا من الاسبوع القادم وذلك للإبلاغ عن أية أعطال..


التعليقات مغلقة