من وزير الكهرباء لرؤساء الشركات: شكاوى المشتركين مزعجة ولا بد من حلها

الوفد بتاريخ: 15/8/2016

ـ أعلن الدكتور/ محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، التركيز على إنهاء أزمة أخطاء فاتورة الكهرباء، ووجه كلامه لرؤساء شركات توزيع الكهرباء بأن لديه أملًا سيسعى لتحقيقه فى أن يقوم المواطن بحساب  فاتورته الشهرية بنفسه،  فور معرفته لكمية استهلاكه. اعترف «شاكر» أنه يتلقى على تليفونه الخاص يوميًا ما يزيد علي 25 شكوى ما بين رسائل ومكالمات تتضرر من قيمة الفاتورة أو الانقطاعات أو أزمات مع القراء والمحصلين. ووجه الوزير رؤساء شركات توزيع الكهرباء بضرورة حسن معاملة الجمهور، والتحقيق فى كل شكوى بأقصى سرعة. وقال الوزير إن شكاوى الكهرباء أمر مزعج، ولا بد من إيجاد حلول سريعة لحلها وتلافى حدوثها من الأصل وأضاف أن قطاع الكهرباء وجه استثمارات ضخمة لإنتاج ونقل الكهرباء وأمامنا عمل شاق لتطوير التوزيع بما يحقق رغبات المواطنين.

ـ وألزم الوزير رؤساء الشركات  بتنفيذ قائمة أولوية تركيب العدادات مسبوقة الدفع للمشتركين الجدد منزلى أو تجارى أولا, ثم تعميمها فى المبانى الحكومية، وتليها دور العبادة، وفتح باب التركيب لمن يرغب، وإلزام أصحاب العدادات المعطوبة باستبدالها بالعداد مسبوق الدفع.

ـ  وأكد مصدر مسئول بالوزارة أن قائمة الأولويات بإحلال العداد مسبوق الدفع، تضع كبار المشتركين كأولوية يليها عدادات المشتركين الأقدم فالأحدث. وقال إن ثمن العداد الأحادى يصل إلى 900 جنيه والعداد الثلاثى يصل الى 1200 جنيه، علاوة على تحميل كل عداد برصيد استهلاك لستة أشهر قيمته 360 جنيهًا.    


التعليقات مغلقة