اليماني: إطلاق «احسب فاتورتك» لمعرفة الزيادة الفعلية في قيمة فاتورة الكهرباء

الشروق بتاريخ : 11/8/2016

ـ أطلق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أخيرا تطبيقا على الهواتف الذكية بنظام «أندرويد» أسماه «احسب فاتورتك»، لمساعدة المستهلكين من اصحاب المنازل أو المحلات والشركات فى حساب قيمة فاتورة الكهرباء لكل شهر، من خلال ادخال قراءة العداد السابقة والقراءة الحالية.

وقال الدكتور محمد اليماني المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن برنامج «احسب فاتورتك» يقدم العديد من الخدمات الأخرى بخلاف حساب قيمة فاتورة الكهرباء، مؤكدا أن البرنامج يمكن تحميله على الهواتف التى تعمل بنظام التشغيل «الاندرويد»، أو باستخدام متصفح آخر على أجهزة الحاسب الشخصى، أو من خلال موقع الوزارة وشركات التوزيع لها.

وبشأن كيفية حساب قيمة الاستهلاك، قال اليمانى: «لو أنا استهلكت ٥٠ ك.و.س فأقل سيتم المحاسبة على سعرها وفقا للشريحة الاولى، أما فى حالة زيادة الاستهلاك عن الحد الأقصى للشريحة الأولى فسيتم زيادة السعر من خلال إضافة تكلفة الاستخدام الزائد بحيث يتم احتساب أول ٥٠ كيلو وات بسعر الشريحة الأولى العادية، ثم احتساب الـ٥٠ الثانية بسعر الشريحة الثانية».

وأضاف اليمانى فى تصريحات لـ«الشروق» أن خدمات التطبيق الالكترونى تتضمن معرفة قيمة فاتورة الاستهلاك الشهرية لكل مشترك يستخدم التطبيق، بالإضافة إلى معرفة الشريحة التى تحتسب بها الفاتورة فور إدخال القراءة الشهرية ومراجعتها مع معرفة كيفية احتساب الفاتورة، بالاضافة لاحتوائه على أهم النصائح والإرشادات التى تمكن المشترك من ترشيد الكهرباء وبالتالى التوفير فى قيمة الفاتورة.

وأشار متحدث الوزارة، إلى أن البرنامج يتضمن التنبيه بضرورة الترشيد وخفض الأحمال فى حالة دخول المشترك فى شريحة أعلى، مع التنبيه على ضرورة الترشيد وخفض الأحمال فى أوقات الذروة، ويعرض التطبيق أسعار الكهرباء والتعريفة والشرائح المختلفة للاستهلاك سواء كانت منزلية أو تجارية.

ودافعت المهندسة صباح مشالى وكيل أول وزارة الكهرباء للاتصال السياسى وشئون التقييم والأداء، عن الزيادات فى أسعار الكهرباء وقالت لـ«الشروق»، إن الزيادة الجديدة على شريحة الاستهلاك الأولى لفاتورة الكهرباء لا تتجاوز جنيها ونصف الجنيه، مؤكدة أن المواطن الذى كان يستهلك 50 كيلو وات، ويدفع 4 جنيهات ونصف الجنيه فاتورة، سترتفع فاتورته لتصبح نحو 6 جنيهات ونصف الجنيه فى الزيادة الجديدة.


التعليقات مغلقة