«الكهرباء» تحقق فى شكاوى تأخّر تركيب «العدادات»

بتاريخ :1/2/2018

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء لـ«الوطن» إنه تمت إحالة شكاوى المشتركين فى 10 محافظات بالوجهين القبلى والبحرى للتحقيق، بسبب تأخّر تركيب العدادات لمساكنهم رغم إنهائهم جميع الإجراءات الخاصة بالتركيب، وسدادهم الرسوم المقررة منذ 60 يوماً، موضحاً أن شكاوى المشتركين فى هذه المحافظات تتبع شركات توزيع الكهرباء فى «جنوب الوجه القبلى وشمال الدلتا وجنوب الدلتا والبحيرة».

«حمزة»: الوزارة بدأت فى تركيب 250 ألف «عداد ذكى» فى نطاق 6 شركات توزيع

من جانبه، قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمى لوزارة الكهرباء: إن «الوزير شدد على جميع رؤساء شركات التوزيع بضرورة تذليل أى عقبات والتركيب الفورى للعدادات للمواطنين بعد استيفاء الأوراق المطلوبة تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 886»، مشيراً إلى أن الوزارة قامت بتفعيل عدد من الخدمات لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقى الشكاوى وحلها، منها خدمة العملاء «الكول سنتر» أو الخط الساخن 121 الذى يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع. وأضاف «حمزة» لـ«الوطن» أن «وزارة الكهرباء بدأت فعلياً فى تركيب 250 ألف عداد ذكى فى نطاق 6 شركات توزيع هى: شمال القاهرة وجنوب القاهرة والإسكندرية والقناة وجنـوب الدلتا ومصر الوسطى»، منوها بأن «العدادات الذكية تحقق فوائد للمشتركين، من أهمها تحديد الاستهلاك الفعلى بدون زيادة أو نقصان، والتغلب على الأسباب الجذرية للقراءات الشاذة، فضلاً عن انتظام عملية قراءة العدادات وضمان دقتها، بالإضافة إلى التحكم فى الاستهلاك وتقليل قيمة الفاتورة، كما أنها تتميز بكفاءة عالية تطيل عمر الأجهزة الكهربائية وتحافظ عليها، وتتم المحاسبة بنفس أسعار الكهرباء وشرائح الاستهلاك المتعامل بها حالياً دون أى زيادة فى الأسعار».


التعليقات مغلقة