الجمهورية :لا زيادة في أسعار الكهرباء للمستهلك .. ونتحمل تداعيات العملة والوقود

الجمهورية : بتاريخ 7/11/2016

اعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أنه لا زيادة جديدة في أسعار الكهرباء للمستهلكين رغم القرارين وما ترتب عليهما من أعباء كبيرة ترفع الدعم المقدما من الدولة البالغ حاليا 29 مليار جنيه ونجاح القطاع توفير حوالي 21 مليار جنيه من الدعم ببرنامج تدرج فيه شرائح الاستهلاك.
اضاف المهندس جابر الدسوقي رئيس القابضة وفق دراسة متكاملة بالاعباء الجديدة التي ستضاف للشركات الحاصلة علي تمويلات العملات الصعبة لمشروعاتها خاصة محطات التوليد بالكامل من الخارج لسدادها وفقا للاسعار الجديدة ستقدم لمجلس الوزراء الي جانب الاعباء من ارتفاع أسعار المازوت الذي يكلف القطاع 6 ملايين جنيه يوميا بعد ارتفاع السعر من 2300 الي 2500 جنيه للطن.
اوضح الدسوقي أن الجمعية العمومية للشركة القابضة ستناقش نتائج الأعمال التي حققتها شركات انتاج ونقل وتوزيع الكهرباء هذا العام وتعتبر الافضل مقارنة بسنوات سابقة كثيرة خاصة فيما يتعلق بمستوي الخدمة واستقرار التيار كما انتهي التطور الكبير في اعداد المشتركين وزيادة الاستهلاك مشيرا الي الانتهاء من اعداد الخطة الخمسية الثامنة “من 2017/2022” والتي تتضمن بها مشروعات يتم تنفيذها بمشاركة القطاع الخاص بإجمالي قدرات تصل الي حوالي 13095 ميجاوات باستثمارات تصل الي حوالي 13 مليار دولار بدأ تنفيذها باجراءات من الآن لتأمين احتياجات المواطنين وتوفير القدرات المطلوبة قبل الاحتياج اليها وأنه يجري حاليا لتنفيذ برنامج للحد من الاعطال وسرعة التحكم في شبكات الجهد المتوسط والمنخفض.. وتنفيذ التحكم الاقليمي شمال وجنوب الصعيد وانشاء مركز للتحكم بالدلتا.. وتطوير المراكز الأخري بالمحافظات.


التعليقات مغلقة